برنامج فى التربية الاعلامية الرقمية فى ضوء بعض مهارات القرن الحادي والعشرين

نوع المستند : البحوث العلمية الأصيلة

المؤلفون

1 كلية التربية النوعية جامعة دمياط

2 كلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس

3 كلية التربية النوعية - جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث إلى إعداد برنامج في التربية الإعلامية الرقمية في ضوء بعض مهارات القرن الحادي والعشرين؛ ولتحقيق ذلك تم إعداد قائمة بمهارات القرن الحادي والعشرين، ثم تم إعداد مقياس لمهارات القرن الحادي والعشرين، ثم إعداد برنامج في التربية الإعلامية الرقمية وتدريسه لمجموعة من طلاب الفرقة الأولى بقسم الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة دمياط حيث بلغ عددهم (60) طالباً وطالبة، وذلك باستخدام المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي، وتوصل البحث إلى فاعلية برنامج التربية الإعلامية الرقمية في تنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى مجموعة البحث .
The aim of the research prepare a program in digital media literacy in the light of some twenty-first century skills. To achieve this, a list of 21st century skills was prepared, then a 21st century skills scale was prepared, then a program in digital media education was prepared and taught to a group of first year students in the Department of Educational Media at the Faculty of Specific Education, Damietta University, where they numbered (60) male and female students. Using the semi-experimental approach, the research found the effectiveness of the digital media education program in developing some twenty-first century skills.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية