فاعلية الرحلات المعرفية عبر الويب في تنمية مهارات فن الاسموكس لدى طالبات شعبة الاقتصاد المنزلي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية النوعية جامعة دمياط

2 جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية مهارات فن الاسموكس لدى طالبات شعبة الاقتصاد المنزلي كلية التربية النوعية جامعة دمياط عبر الويب عن طريق الرحلات المعرفية، وتكونت عينة البحث من (60) طالبة من طالبات الفرقة الثالثة شعبة الاقتصاد المنزلي، تم تقسيمهن إلى مجموعتين، مجموعة ضابطة درست بالطريقة التقليدية وعددها (30) طالبة ومجموعة تجريبية تكونت من (30) طالبة درست باستخدام الرحلات المعرفية عبر الويب، وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبي لتحقيق أهداف البحث، وقد تم إعداد مواد وأدوات البحث التي تمثلت في (بطاقة الملاحظة ومقياس التقدير للمنتجات المنفذة)، وأظهرت نتائج البحث وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوي دلالة ≤ (0,05) بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية، ووجود فروق دالة إحصائياً عند مستوي دلالة ≤ (0,05) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدي، وتحقق الوحدة المعاد صياغتها باستخدام استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب درجة كبيرة من الفاعلية في تنمية مهارات فن الاسموكس لدى طالبات شعبة الاقتصاد المنزلي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية